فارس الظلام*ستوكايبا* مشرف الانيمي والكرتون
عدد الرسائل : 764 العمر : 31 العمل/الترفيه : the net المزاج : tmaaam علم دولتك : نقاط : 50 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 03/08/2008
| موضوع: « جودة التعليم» تقر النظام الجديد لاعتماد مؤسسات التعليم العالي الخميس سبتمبر 11, 2008 3:25 pm | |
| « جودة التعليم» تقر النظام الجديد لاعتماد مؤسسات التعليم العالي |
وافق مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد علي نظام جديد يسمح لمؤسسات التعليم العالي بطلب اعتمادها عقب قيام الهيئة القومية بزيارة استطلاعية، لتحديد مدي استعداد المؤسسة للتقدم للاعتماد. وأقر المجلس إجراءات التقدم للاعتماد، والتي تضمنت أن تلتزم المؤسسة المتقدمة للاعتماد بالمعايير التي حددتها الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، وبما يتفق مع رسالة المؤسسة المعلنة، وفي حالة اتباع المؤسسة التعليمية معايير أعلي من التي حددتها الهيئة، تتولي الهيئة اعتماد هذه المعايير (الأعلي)، علي أن تلتزم المؤسسة التعليمية باتباع هذه المعايير المعتمدة طوال مدة اعتمادها، وأن يكون لدي المؤسسة المتقدمة للاعتماد خطة استراتيجية، ونظم مراجعة داخلية، ونظم وتقارير تقويم ذاتي سنوية، وخطط لتحسين الأداء بها، وأن تكون المؤسسة مرخصاً لها قانوناً بمنح الشهادات الدراسية التي تمنحها، وأن تكون قد منحت شهادة دراسية في أحد برامجها التعليمية مرة واحدة علي الأقل أو أتمت دورة دراسية متكاملة. وقال الدكتور مجدي قاسم، رئيس مجلس إدارة هيئة ضمان الجودة والاعتماد، إن الهيئة سوف تقوم بمخاطبة المؤسسة المتقدمة بطلب الاعتماد رسمياً بما يفيد استيفاء طلب التقدم لشروط الاعتماد من عدمه، وذلك خلال مدة لا تزيد علي ثلاثين يوماً من تاريخ تقديم الطلب، علي أن تؤدي المؤسسة التعليمية رسوم الاعتماد التي يحددها مجلس إدارة الهيئة، وتوفر الهيئة للمؤسسة النماذج والبيانات اللازم استيفاؤها للسير في عملية الاعتماد والدليل الذي يساعد المؤسسة علي ملء هذه النماذج، وذلك خلال ثلاثين يوماً علي الأكثر من تاريخ سداد المؤسسة رسوم الاعتماد. |
| |
|
فارس الظلام*ستوكايبا* مشرف الانيمي والكرتون
عدد الرسائل : 764 العمر : 31 العمل/الترفيه : the net المزاج : tmaaam علم دولتك : نقاط : 50 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 03/08/2008
| موضوع: رد: « جودة التعليم» تقر النظام الجديد لاعتماد مؤسسات التعليم العالي الخميس سبتمبر 11, 2008 3:28 pm | |
| | |
|